الحزب الحاكم يعقد مؤتمرا صحفيا و يعلن اكتشافه لتلاعب فى الإنتساب

4899353

أعلنت اللجنة المشرفة على حملة انتساب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية عن تغيير الفرقة المكلفة بالانتساب في بلدية الطواز بولاية آدرار، وإلغاء العمل الذي قامت به، وذلك بعد التأكد من حصول عملية تلاعب خلال الساعات الماضية.

وقال رئيس اللجنة ووزير الدفاع جالو ممادو باتيا إن اللجنة قررت بعد توصلها بمعلومات حول الموضوع إيفاد مسؤوليها في الولاية إلى عين المكان للتحقيق في الحادثة، مردفا أنها بعد التأكد من حصول التلاعب اتخذت اللجنة قرارا بتغيير الفرقة، وبإلغاء نتائج عملها، وتعيين فرقة أخرى.

وشدد باتيا على أن اللجنة ستواكب العمل بشكل يومي من خلال الاجتماع الساعة الخامسة من مساء كل يوم لمناقشة كل المستجدات، مضيفا أن اللجنة لن تتسامح مع أي خرق للضوابط والقواعد التي وضعها، ومنها محاولات التسجيل عن أشخاص غير حاضرين.

 

وشكر جالو ممادو باتيا كل مناضلي الحزب والفرق المشرفة على حملة الانتساب، مؤكدا رضا اللجنة عن سير العملية إلى الآن، داعيا كل الموريتانيين إلى الانضمام للمشروع السياسي للرئيس محمد ولد عبد العزيز، والانخراط فيه بقناعة واستماتة.

 

وردا على سؤال من الأخبار حول نقل فرقة التسجيل في بلدية اغليك أهل بيه بولاية الحوض الشرقي من عاصمة البلدية إلى إحدى القرى الأخرى، وما إذا كان الأمر يخالف طريقة العمل المعتمدة، قال جالو ممادو باتيا إن اللجنة على اطلاع بالموضوع، وقد عالجته وعادت اللجنة إلى عاصمة الولاية.

 

وحول تحديد وقت لعملية الانتساب قال عضو اللجنة وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي إن الفترة المبدئية المحددة لحملة الانتساب هي 15 يوما، مردفا أن اللجنة تواكب العملية بشكل دائم وستقرر ما يناسب كل مستجد.