التوقيع على اتفاقية تبادل للوثائق متعلقة بمنحة يابانية لبلادنا

31-10-2018-N0012

وقع وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي اليوم الاربعاء مع سفير اليابان في بلادنا سعادة السيد هبساتسو غو شيميزو على اتفاقية تبادل للوثائق متعلقة بمنحة قدرها 350 مليون ين ياباني أي ما يناهز 112 مليون اوقية جديدة .

وتدخل هذه المنحة في اطار دعم حكومة اليابان لبلادنا ضمن برنامجها للمساعدات الغذائية الخاص بالسنة المالية 2018.

وسيتم تخصيص هذه المنحة لدعم الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي التي تركز على ترقية الحلول المستديمة وعلى دعم قدرات التدخل السريع وإعادة تشكيل المخزون الاستراتيجي لمفوضية الأمن الغذائي .

كما سيساهم هذا الدعم في التموين بالمواد الأساسية وثبات أسعارها مما سيتولد عنه دون شك حماية القدرة الشرائية للطبقات الفقيرة .

وأوضح وزير الاقتصاد في كلمة بالمناسبة أن هذا الدعم يعزز جهود الحكومة في سبيل مكافحة الفقر وتوفير الأمن الغذائي لجميع السكان المحتاجين الذين يحظون بعناية خاصة من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مبرزا أن حكومة الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير ستعمل على تدعيم تلك التوجيهات من خلال تمويل المزيد من البنى التحتية الأساسية في شتى الميادين.

وتوجه وزير الاقتصاد والمالية بخالص الامتنان باسم الحكومة والشعب الموريتانيين الى الشعب والحكومة اليابانيين على الدعم السخي والعناية الخاصة التي ظلت اليابان تقدمه خدمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلادنا.